Anglais - العربية
أخر الأخبار
جاري التحميل...

اهم مصادر الدخل لتطبيقات الهواتف الذكية

14:51



في عصرنا الحالي اصبح هناك نموا هائلا للهواتف الذكية ، و مع هذا النمو يوم بعد يوم تزداد تطبيقات الهواتف الذكية حيث انه توجد الكثير من التطبيقات المجانية و التطبيقات المدفوعة التي تكون متاحة للتحميل في متجر جوجل بلاي Google Play او App Store او غيرها ... هذا الشيء الذي يجعلك تفكر في هل هناك دخل في هذه التطبيقات ؟ و ما هي اهم مصادر الدخل لهذه التطبيقات ؟ هذا الشيء الذي سوف اتطرق معك فيه خلال هذه التدوينة حيث سابين لك اهم خمس مصادر التي يحققون بها اصحاب التطبيقات دخل من خلال انشائهم لها . 





اهم مصادر الدخل : 

1- التطبيقات المدفوعة : 

هناك بعض التطبيقات التي تكون متوفرة للتحميل تلزمك على دفع المال للتحميل لكن مع ذلك فتظل نسبة الدخل قليلة جدا لان اغلبية الاشخاص يبحثون عن المجاني فقط و مع هذا الشيء فتظل التطبيقات المدفوعة لديها نسبة قليلة من عدد التطبيقات المجانية .

2- الاعلانات داخل التطبيقات : 

الكثير من التطبيقات تجد فيها الكثير من الاعلانات و ذلك باعتمادهم للشركات الكبرى للاعلانات كجوجل ادسنس او غيرها ... و بهذا الشيء فهذا المصدر يعتبر من بين المصادر المنتشرة في الربح من خلال التطبيقات .

3- الشراء داخل التطبيق : 

من اهم مصادر الدخل نجد ايضا ميزة الشراء داخل التطبيق و تجدها متوفرة كثيرا في الالعاب ، فمثلا لعبةSubway surfers تطلب منك دفع المال لشراء المفاتيح او لشراء شخصية معينة و ايضا نجد بعض التطبيقات تطلب منك شراء النسخة المدفوعة الكاملة و غيرها ايضا ... و من هذا الشيء فميزة الشراء داخل التطبيق تعتبر من بين اهم مصادر الدخل لدى اصحاب التطبيقات .

4- الشراكات و الرعايات :

هذه الطريقة يتم استخدامها في بيع مساحات اعلانية لشركة معينة و نشر علامتها التجارية داخل التطبيق بشكل مميز و ربط خدمات الشراء داخل التطبيق .
5- تحليل بيانات المستخدم : 

ايضا من بين الطرق الربحية لاصحاب التطبيقات نجد انه يقوم بعمل تحليل لبيانات المستخدم حيث انه هذه التطبيقات تتميز بوجود انظمة لتحليل اهتمامات المستخدمين و تحليل بياناتهم و تقوم بارسالها لشركات الابحاث و وكالات الاعلان و بعض العملاء و من ثم تقوم باكتساب دخل و ربح من خلال هذه التطبيقات .



المهم توجد الكثير من مصادر الربح لتطبيقات الهواتف الذكية لكن المصادر الذي ذكرتها في هذه التدوينة تعتبر هي الاهم و الاكثر انتشارا و ربحا ^_^
 
من نحن